الصد عن سبيل الله
د. عادل وجيه سراج
الصد, المنافقون, الهجرة, اليهود |
عرف الرسول صلى الله عليه و سلم في مكة بالصادق الأمين و عرف بالصلاح فكان صالحا ذو هيبة وجلال ووقار فأحبوه ولكن حينما جاء بالوحي و بالقرآن و الاسلام دينا وبات مصلحا ة دعا للتغيير الذي عاشوا عليه فصدوه .. ولم لا و هو يقضي على لعبة العبيد و الأسياد و يِؤكد على يوم للقيامة و العدالة والحساب على كل ما اقترفوه ويمنع الربا و أكل أموال الناس بالباطل و يعنف الكذب و قول الزور و يقنن المواريث و ينادي بالعفاف و العفة و ينهي عن الفواحش و يقضي على عبادة الأوثان لما فيها من فلسفات فارغة و على تماثيل يتعلقون بها لا تضر و لا تنفع ولكن تغيب العقل و تمنح هوى النفس يفعل ما يحلو له بفلسفة انها تقربهم الى الله
قالوا كذاب ..
أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ﴿ ٢٥﴾ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ ﴿٢٦﴾
فقالوا عنه ساحر
وقالوا شاعر
وقالوا حديث افتراه
وقالوا مجنون
ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَجْنُونٌ ﴿١٤ الدخان
فَذَكِّرْ فَمَا أَنْتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ ﴿٢٩ الطور
فَتَوَلَّىٰ بِرُكْنِهِ وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ ﴿٣٩ الذاريات
وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُو آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَجْنُونٍ ﴿٣٦ الصافات
وقالوا أساطير الأولين يمليها عليه أحدهم
إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ﴾المؤمنون 83
وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُوَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّى إِذَاجَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُالْأَوَّلِينَ ﴿٢٥﴾
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِسَانُ الَّذِييُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ﴿١٠٣﴾
وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا ۙإِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ ﴿٣١﴾
بل و استهزءوا به في مكة و الطايف والقوه بالحجارة أحيانا
كل هذه الأباطيل و الدعاوى فندها القرآن و ذكرها تفصيلا بل ورد عليها حتى المستهزئين قال تعالى
إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ ﴿٩٥﴾
و الدعوة مستمرة لم يفلح معهم تعذيب المعتقلات و لا تعذيب أسر المؤمنين و لا هدم بيوتهم و لا مقاطعاتهم في البيع و الشراء و الزواج ولا اطلاق الشائعات كل أساليب الصد لم تفلح فعزموا على قتله و انتشر الخبر ..نعم كما حدث مع العديد من الأنبياء ..تماما كما حدث مع ابراهيم و موسى و عيسى عليهم السلام ..وكان انقاذ الانبياء الأوائل حتما بمعجزة الهية .فالخبر معلوم و العدة جاهزة فكانت النار بردا و سلاما على ابراهيم و انشق البحر لموسى و رفع المسيح للسماء و لكن ماذا سيحدث مع الرسول لقد جمعوا الرجال أي معجزة سيأتي بها الله الدعوة لم تكتمل و القرآن له بقية ..فجأة ظهر نفر رجال من المدينة الذين آمنوا بدون أن يروه ولكن وصلتهم كلمات القرآن و كان ذلك في أشهر الحج و كان الناس يأتون للحج على ملة ابراهيم بعد ما تشوهت المناسك و العقائد فكانت صفيرا و مكاءا و منهم من يطوف عرايا و الأوثان و الصور تملأ الكعبة ..جاء وفد من المدينة من قبيلتي الأوس و الخزرج الذين تصالحا وكادت المدينة ان تنصب عبد الله بن السلول ملكا عليها و صنعوا له التاج بالفعل و كانت الزراعة مزدهرة بالمدينة على أيدي القبائل اليمنية الذين هجروا اليمن منذ انهيار سد مأرب و نقلوا فنون الزراعة للمدينة لأرضها الخصبة و ما فيها من أمطار و كانت أيضا صناعة الحلي و الدروع و السيوف و الحلل منتشرة هناك و تعاهدت كافة القبائل بالمدينة أن تسكن مع بعض بسلام و اتفاقية دفاع مشترك ان ينصروا بعضهم البعض لأي من يهاجم المدينة …. ولكن قف .. ان المولات الكبرى و الاسواق قينقاع و قريظة و النضير أي اقتصاد المدينة في أيدي اليهود و كافة المعاملات الربوية أو البنكية من اقراض و تسليف و دين و ائتمان في أيدي اليهود ..أي ان رجال الاقتصاد كافتهم من اليهود و هم المتحكمين فيها و اليهود موحدون بالله و مؤمنين بموسى عليه السلام ولكن ستتعارض مصالحهم مع الاسلام وماذا عن لعبة السادة و العبيد و من يعمل و يعيش على الفتات و من يقبض دون عمل وماذا عن الربا ..كيف ستتيدل هذه القوانين وكانت الأوس و الخزرج في حروب طاحنة يشعلها بينهم اليهود و يبيعوا السلاج للطرفين اذن قدوم النبي يمثل خطرا عليهم في لم الشمل و التجارة و المفاهيم و الأعراف ولكن لا يمكن الصد عن الرسول مرة أخرى فلم تفلح قريش بكل الأساليب المتبعة و هاهو الرسول قادم الى المدينة ..فيجب ان يكون هاك سبيل آخر للقضاء على الدعوة فظهر النفاق
و في سنة الهجرة الى المدينة ومع شدة اضطهاد المسلمين ..
غلبت الروم (حاليا أوروبا و أمريكا= الكاثوليكية البروتستانية العلمانية الملحدة) و رئيسها هرقل الفارس و المحارب و الفيلسوف الذي حرق أكثر من 100 انجيل وأبقى على اربعة منهم
(من الفرس (حاليا ايران وتابعتها روسيا الشيعية الارثودوكسية العلمانية الشيوعية الملحدة
والتي كانت تحكم من قبل كسرى الثاني و تدين بديانة الزراداشية و التي تؤله كسرى ذاته –
غلبت الروم في أدنى الأرض وبعد غلبهم غلبوا مرة أخرى كما أخبرت آيات سورة الروم..
ومع صلح الحديبية يرسل رسول الله صلى الله عليه و سلم رسالة الى هرقل الفيلسوف الفارس و المحارب المنتصر ليدعوه للاسلام و الا إنه يحمل اثم و ذنب الايريسين
ثم لتفتح القدس موحدة باسم الله في زمن عمر بن الخطاب و الذي يرسل لبلال والذي كان قد قاطع الاذان بعد وفاة رسول الله لانه كان يجهش بالبكاء عندالشهاده ويؤذن بلال بن رباح و يبكي المسلمون و ظنوا ان الرسول صلى الله عليه و سلم قد عاد.
ثم يعود أهل الكتاب النصارى ليتجمعوا في النقطة ذاتها وقت هوان المسلمين و تفرقهم ويحاربوا الاسلام و يخرجهم صلاح الدين الأيوبي ويحرس المسلمون كل الديانات حتى ان مفاتيح كنيسة القيامة مع عائلة مسلمة منذ زمن عمر الى يومنا هذا حتى لا تتصارع الطوائف المسيحية وتبقى الخلافة الاسلامية حافظة على القدس
ولكن تنهار الخلافة الاسلامية العثمانية منذ مائة عام فقط.
وتوهن قبضة المسلمين ليزرع النصارى نسيج يهودي عنصري كاذب يسعى للفساد في شتى أنحاء الارض.
و يتجمع اهل الكتاب هودا و نصارى في النقطة ذاتها و يحاربوا الاسلام بكل صور الحرب المسلحة و غير المسلحة
ثم سيكون انتشار وانتصار الاسلام القادم يقينا و يتوجه لأهل الكتاب خاصة بعد ما تحولت الكنائس لمتاحف و مسارح و أندية لقاءات و تجمعات و ضاعت المسيحية ، ربما يسكنون بيوتا جميلة و يمشون في شوارع نظيفة و لكن كلا منهم ترس في آله لا يعرف لماذا يعيش ربما لانه ضمن الجنة بألوهية المسيح كما افهموه اذا كانت هناك جنة
المهم تو ميك مونى To make good money.
ومن القدس ومن هذه الأرض المباركة ستكون عودة وانطلاقة الاسلام و التي ستشهد حربا ضارية قادمة حتمية لتصحيح مفاهيم ضللت شعوب الأرض قرونا طويلة وأماتت الكثير منهم على باطل و عاشت شعوبا على باطل و لا تزال ترصد المليارات و تدشن الفضائيات لتبقي الناس في ضلال.. وتستمر عبوديتهم بلا هواده..و غدا لناظره قريب